NafiDa
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على

زر "التسجيل" إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فأضغط على زر "اخفاء" ثم تفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ،

واذا كنت مسجل من قبل فاضغط على زر "دخول" .

NafiDa


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتهى مشكل القشرة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahdi

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 223
العمر : 24
المزاج :
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: انتهى مشكل القشرة !   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 4:09 pm


القشرة مقلقة وكريهة ،تؤدي بك الى الوسواس! ماهي اهم العوامل المتسببة فى طهورها والاهم هو كيفية التخلص منها؟ فيما يلي بعض المعلومات والنصائح لمساعدتك على انهاء المشكل فى اسرع وقت وبصفة نهائية .






هل تعلمين ؟؟؟

ان خلايا البشرة فى تجدد مستمر، الجديد يخلف القديم ونفس الشيء بالنسبة لجلد الرأس حيث تنفصل أطراف الجلد الصغيرة وتسقط هذه الاطراف المجهرية يزيلها الشامبو والمشط ولطن فى بعض الاحيان تتكدس هذه الخلايا الميتة وتتبعثر فى الشعر وترى بالعين المجردة وهي ما يسمى بالقشرة .
Pityrosporum ovale هذا المشكل يفسر بانتاج متدفق وسريع للخلايا الميتة بسبب فطر يتواجد فى كل انواع جلد الرأس العادي لكنه تحت تأثير بعض العوامل( زيادة فى افراز المواد الدهنية،اختلال هرمونى) يتوالد فيسبب ظهور القشرة


تتركز معالجة القشرة على وضع حد لهذا الفطر بواسطة عوامل مضادة للاورام الفطرية واصلاح توازن جلد الرأس. تتحدد القشرة فى صنفين: القشرة الجافة التى تتميز بوجود قشيرات بيضاء متناثرة على مجموع جلد الراس، والقشرة الدهنية وهي صفراء اللون هذا النوع من القشرة هو ناتج عن افرازات المواد الدهنية، مما يجعلها صعبة الازالة.


للمناخ تأثير على طهور القشرة وهي تكثر فى فصل الشتاء بسبب اجتفاف شعر الرأس. وللسن كذلك دور فالبلوغ يساعد على ظهور القشرة فى علاقته مع الاضطرابات الهرمونية وعموماً تختفي القشرة مع تزايد السن وتقدمها .



نصائح عملية

لاختيار منتج ضد القشرة تاكدي ان مفعوله ليس مؤقتاً وانه يمنع رجوع القشرة.
بعض الشمبوهات ضد القشرة لها تاثير ثانوي يجعل الشعر باهتاً واقل نعومة . اختاري شامبو ضد القشرة ليس له تأثير سلبي على نعومة الشعر وهي فى الغالب الشامبوهات بالأزول المضاد المضاد للأورام الفطرية ( كلوريمازول، مكرومازول، كليمبازول) اكثر فعالية ضد القشرة وتجعل الشعر ناعماً ولامعاً وسهل التسريح.
احياناً تكون حالة القشرة مرافقة للحكة والتهيج واحمرار جلد الرأس وذلك علامة على بداية التهاب فى الجلد فى هذه الحالة يتوجب استشارة طبيب مختص .

صحيح أم خطأ ؟؟؟؟

أن غسل الشعر مراراً بشامبو عادي يكفي لازالة القشرة؟

خطأ !الشامبو العادي يزيل القشرة مؤقتاً ولكنه لا يوقف من سلوك الفطر فى شيء ، واحسن عادات وطرق النظافة لا تتمكن من القضاء على العوامل المظهرة للقشرة. وحده شامبو ضد القشرة فعال وكفيل بذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamza

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 144
العمر : 28
المزاج :
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: انتهى مشكل القشرة !   الأربعاء أغسطس 20, 2008 5:08 am

شكرا لك على هذه المساهمة ننتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتهى مشكل القشرة !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
NafiDa :: منتديات نافدة لعالم المرأة و الاسرة :: قسم الازياء والموضة والمكياج-
انتقل الى: