NafiDa
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على

زر "التسجيل" إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فأضغط على زر "اخفاء" ثم تفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه ،

واذا كنت مسجل من قبل فاضغط على زر "دخول" .

NafiDa


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ۞عندما تكشف الهزيمة الاخطاء وعورات الاخرين فاهلا بها. ولا لصعود مصر لكاس العالم ۞

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
silent hill

avatar

عدد الرسائل : 416
المزاج :
اوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: ۞عندما تكشف الهزيمة الاخطاء وعورات الاخرين فاهلا بها. ولا لصعود مصر لكاس العالم ۞   الأحد ديسمبر 14, 2008 2:35 am

((قال تعالى))
" قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ "
(وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم)


فعلا وصدق المولى عز وجل فأحيانا لايتمنى الإنسان حدوث شيئاً ويكرهه ويكون وراءه خير والعكس أيضا عندما

يتمنى شيئا ويحبه ويكون وراءه شر له والعلم عند الله فقط ونحن يجب أن نحتذى بكلام المولى عز وجل والمقصود

التوكل وليس التواكل و التخازل فى العمل والإستسلام للهزيمة ولكن أن نفكر فيما سيحدث بعدها من توابع وهل

ستكون خيراً أم شراَ وعندما ننظر لهزيمة الاهلى المصرى امام نظيره باتشوكا المكسيكى فى بطولة كاس العالم للاندية

ابطال القارات سنجدها حدثت لاخطاء تراكمية من فترة ليست بالقصيرة وتحديدا من عام 2006 وقد يتساءل البعض

ولماذا لم ننتبه لها كل هذه الفترة ولماذا لم نتحدث عنها سأرد عليهم وأقول لذلك انا ارى ان هذه الهزيمة الاخيرة

مفيدة واعتبرها مثل القطرة التى تنظف العين من الغشاوة التى تكتسيها فالانسان عندما تكون عيناه مريضه ولكنه يسير

بدون اى اصطدام وعند حدوثه اول مرة يفيق ويعلم حقيقة اصابته ويسعى لمعرفة اسباب المرض وطريقة العلاج

دعونا نفكر بهدوء وبعيدا عن التشنجات والعصبية

عندما تتواجد الأخطاء لابد ان يكون هناك مخطئين ولعبة كرة القدم تعتمد على المنظومة والفريق المتكامل ويجب

أن يتحمل الجميع الهزيمة قبل الفوز

بمعنى ان الادارة واللاعبون والجهاز الفنى والجمهور والاعلام كلهم يتحملوا ما حدث للاهلى فى هذه المباراة

***الادارة***

فالادارة تفرغت لمشكلة البث والقناة واهملت بعض التعاقدات مع لاعبين طلبهم الجهاز الفنى لتدعيم الفريق ولكن

فى هذه النقطة قد نكون نحن مخطئين فى حق الادارة لاننا لا نعلم ما يحدث خلف الكواليس اثناء المفاوضات وايضا

الادارة هى من لم تفكر فى تخفيض اسعار تذاكر لقاءات الاهلى فى البطولات المختلفة حتى تشجع الجمهور على الحضور

***اللاعبون***

واللاعبون اخطئوا فى حق جمهورهم وفى حق نفسهم بالانسياق وراء احلام الاعلام والجماهير وعدم الوقوف على ارض صلبة

وعدم التحكم فى احلامهم الشخصية بالوصول للنهائى ودون الاهتمام بما قبله وايضا توترهم الشديد فى مباريات الدورى

وعدم اعطاءها ما تستحق من مجهود وكأن الدورى محسوم لهم قبل ان يلعبوا وعلى رأى المثل لا طالوا بلح الشام ولا

عنب اليمن فخسروا نقاط فى الدورى كانت فى متناوله بكل سهولة وخسروا مباراة باتشوكا وايضا كانت فى متناولهم بكل سهولة

واكاد اجزم انهم بعد الهدفين لم يفكروا فى لقاء بطل الاكوادور فى الدور قبل النهائى ولكنهم فكروا فى لقاء مانشستر فى النهائى

***الجهاز الفنى***

لن اهاجم الجهاز الفنى كما يفعل بعض المشجعين الجدد او ادافع لمجرد الدفاع كما يفعل بعض الملكيين اكثر من الملك

ولكن هى وجهة نظر ليس اكثر فانا ارى ان الجهاز الفنى تأخر كثيرا فى عملية الاحلال والتجديد وضخ دماء جديدة للفريق

وانا لا اقصد هذا الموسم فقط ولكن منذ بداية بطولة افريقيا 2007 والتى خسرها الاهلى امام النجم مع الاعتراف ايضا ان

تعارض مواعيد القيد المحلى والافريقى له بعض الدور فى ذلك ولكن انا سأتحدث عن نقطتين فقط الاولى فنية وهى

اننى ارى بعض المجاملات فى اختيار قائمة ال18واختيار التشكيل للفريق لكل مباراة وده احساسى قد اكون مخطئ او

على صواب والنقطة الاخرى نفسية وهى عدم قدرة الجهاز الفنى على تهيئة اللاعبين نفسيا فى مباريات كثيرة عكس المواسم

السابقة وخير دليل على ذلك المباريات التى لعبها الفريق قبل السفر الى اليابان وايضا بعد السفر الى اليابان وعدم قدرتهم

على السيطرة على احلام اللاعبين فى البطولة و فتح المجال لكل وسائل الاعلام للضغط على لاعبى الاهلى بتأكيدهم على

سهولة المهمة وكلنا رأينا كم التقارير التى سجلها اللاعبون مع وسائل الاعلام المختلفة مقروءة ومرئية والاهم عدم قدرة الجهاز

الفنى على السيطرة على اللاعبين بعد نهاية الشوط الاول وتقدمهم بهدفين وانا اراها اخطاءنفسية اكتر من الاخطاء الفنية

ولن اتحدث عن الخطة او التغييرات لانها وجهة نظر خاصة بالجهاز الفنى فقط وهم ادرى بحالة اللاعبين وقتها مع تحفظى طبعا

***الجمهور***

((عفواً ليس جمهور الأهلى الذى يصبح جمهور المناسبات فقط ))((حقيقة لا يجب أن نغفلها أو ندفن رؤوسنا فى الرمال كالنعام))

ويجب أن يعلم كل مشجع للنادى العريق أنه لولا مساندة جمهور الأهلى للفريق عبر كل الأزمان والأماكن ما كان وصل

لهذه المكانةوطبعا بعد توفيق المولى عز وجل ولكن ضع نفسك مكان أى لاعب فى الفريق وأنت تلعب لعبة كلها تقام

من أجل الجمهور والجمهور غائب أليس ستتبلد مشاعرك وأليس ستلعب بعدم جدية وهل عندما يكون هناك لاعب يحس

انه نجم وفوق الفريق وليس هناك جمهور يفيقه من هذا الشعور واليس هناك لاعب يبذل كل جهده فى الفريق ويريد مكافأة

الجمهور له وان يشجعه ويحمسه .ونقطة اخرى غاية فى الخطورة وهى احساس اى حكم او ادارى فى اتحاد الكرة بضعف

فريق الاهلى فى غياب جمهوره(الدرع الواقى له من اى ظلم) وكلنا رأينا كم الظلم الذى تعرض له الاهلى مؤخرا من

التحكيم ولما لا فجمهوره غائب عن الوعى ويترك فريقه فريسه لاى حكم لا يملك الشجاعه ولا الضمير.فهل يعقل ان

يقام الفرح ويحضر العريس ويغيب اهله واحباءه واصدقاءه عن الحضور ويأتى بعض الاعداء ويجدوه وحيدا رغم قوته

ولكنه بدون سنده الحقيقى ويفسدوا عليه فرحته. والجمهور الذى اعطى لاغلب اللاعبين قسطا من الغرور بغيابه لثقته الزائدة

فى فوزالفريق قبل ان يلعبوهو ايضا الذى تحدث كثيرا وكثيرا عن ملاقاة الاهلى لمانشستر فى النهائى وهو ايضا الذى

انقسم على نفسه بسبب استبعاد لاعب او اكثر من السفر لليابان وكأن ال50 مليون مدرب وانا لا ابخس حق الجمهور فى

التعبير عن رأيه ولكن باحترام ويجب ايضا ان يعلم ان الفريق يخضع لرؤية الجهاز الفنى فقط

***الاعلام***

اول من سأهاجم هى قناة الاهلى .بكل تأكيد أنا أول اهلاوى اكون سعيد بتميزها وتغطيتها للاحداث الرياضية عامة

ولفريق الاهلى خاصة ولكن الا يطغى هذا على استعدادات الفريق لاى مباراة او بطولة ولا تحدث بلبلبة وكثيرا من

عدم تركيز اللاعبون بالدخول الى حجراتهم للتسجيل معهم وخاصة قبل المباراةوايضا انها صدرت لكل مشاهديها من

جمهورالاهلى الاحساس بقدرة الاهلى العالمية وهو ليس كذلك حتى الأن على الاقل وانا ألومها هى بالأخص لأنها يجب

أن تضع مصلحة الفريق فوق كل إعتبار وأهم من أى إنفراد أو تغطية ولانها انشأت من اجل مصلحة النادى والمساهمة فى

بناءه وليس هدمه وتأتى بعد ذلك كل الفضائيات والصحف الرياضية وعناوينها البراقة والتى تؤكد عالمية الاهلى وسهولة

مشواره وتصدير ذلك الاحساس للاعبين والجمهور وبعد ذلك تهاجمه بسبب فشله فى تحقيق ما توقعت والمضحك فى

الامر والمثير للشفقةهو اتباع معظم الوسط الاعلامى للحساب بالقطعه فعندما يخسر الاهلى مباراة يتحدثون

عن نهاية عصر الاهلى وعندما يفوز ببطولة نجدهم ككدابى الزفة وكله من اجل اكل العيش

فى النهاية اوجه بعض الكلمات لهؤلاء

ادارة الاهلى **

نحن معكى قلبا وقالبا لاننا على ثقة انك تعملى من اجل مصلحة نادينا الحبيب وان وجدت

بعض الاخطاء فبالتأكيد هى غير مقصودة او متعمدة وننتظر اول خطوة لتدعيم الفريق

مانويل جوزيه**

نحن نكن لك كل حب واحترام وتقدير ولكن عليك بمراجعة حساباتك فى الفترة القادمة ونحن خلفك

جمهور الحارس الهارب**

نحن نشجع الاهلى وليس افراد ولكل شخص ينادى برجوع هذا الهارب تذكر جيدا ان الاهلى خسر كثيرا

فى وجود الهارب وماذا فعل الهارب والاهلى يخسر من النجمومن الاسماعيلى وغيرهم

الكارهين لامير عبدالحميد**

مع كامل اعترافى انه حتى الأن ليس الحارس الذى يكون الاول فى الاهلى ولكن يجب ان نتذكر جميعا الكوارث

التى حدثت من الحارس الهارب طوال 5او 6 اعوام كان يحرس مرمى الاهلى وكم صبرنا عليه حتى اصبح افضل حارس

افريقى بمساندة زملائه. فلنعطى امير الفرصة حتى نهاية الموسمعلى الاقل وجمهور الاهلى العظيم ليس الجمهور

الذى يسب ويشتم اى لاعب يرتدى الفانلة الحمراء وحتى لو كان لا يستحقها

لمن ادخلت هزيمة الاهلى الفرح الى قلبه** لا لصعود مصر لكاس العالم

من اخذ يستهزئ بالاهلى وبالعالمية وبترتيب الفريق المكسيكى فى بلده اقول له وهل كل فريق يذهب الى اى بطولة

وحتى لو كان من المرشحين للفوز بها يضمن الفوز مع جنون كرة القدم وهل نقول للمنتخب المصرى اذا صعد لكاس

العالم ويخسر فى الدور الاول انك منتخب لا تستحق العالمية اما انها كرة قدم فائز ومهزوم وهل عندما يفوز المنتخب

ببطولة افريقيا ويذهب لكاس القارات ويخسر ان نقول انه بطل وهمى فاذاً لا يجب ان يصعد منتخب مصر لكاس العالم

اذا وصلت عقليتنا لذلك الوضع

الموقع الاباحى القذر**

ومن اعمالكم سلط عليكم .وحسبى الله ونعم الوكيل

جمهور الاهلى الحقيقى**

ننتظر سطوعك مجددا بعد فترة الكسوف المؤقتة

**قدر الله وماشاء فعل**

السلام عليكم ورحمة الله

mohnds1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nafida.hooxs.com
 
۞عندما تكشف الهزيمة الاخطاء وعورات الاخرين فاهلا بها. ولا لصعود مصر لكاس العالم ۞
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ۞ مبتعث سعودي.. و3 مبتعثات سعوديات ۞

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
NafiDa :: منتدى نافدة الرياضي :: الدوري المصري-
انتقل الى: